ظهر تطبيق التيك توك في عام 2016 و قد تم تسجيل مليون تحميل له على الهواتف المحمولة , اضافة الى انه يتم استخدامه يوميا من قبل 700 مليون شخص  تقريبا.

لقد صمم هذا التطبيق على انه يجمع ما بين الموسيقى و الفيديو و الرقص معا و هو في تحدٍ على انه واحد من اكثر التطبيقات نشاطا في الثقافة الشعبية لعام 2020.

الانسان بطبيعته محب للتقليد و قد فتح التيك توك امامه باب كمسرح يمكن من خلاله تقليد اشخاص مشهورين كالفيديو كليبات مثلا و قد سهل ايضا عمليةنشره .

تعريف تطبيق التيك توك:

كان لاغنية “اولدن تاون رود” الفضل الاكبر بنجاح التيك توك و ذلك مع نجاح اغاني الراب , ظهرت هذه الاغنية في اواخر ال2018 ,هي كاغنية لم تحظ بالاهتمام كالرقصة , فرقصتها اصبحت روتينا للرقص على التيك توك و اصبح لحنها شعبيا.

في يومنا هذا, طرحت اللعبة المشهورة “فورت نايت” و هي الاكثر توجها لعنصر الشباب مسابقة على تطبيق التيك توك لاختراع رقصة جديدة لشخصيات اللعبة . و ذلك تم بعد ان اصبح تطبيق التيك توك عنصرا حيويا في صناعة الثقافة الشعبية .

ما الذي يميز تطبيق التيك توك :

يعتبر التيك توك مكتبة لا نهائية من الفديوهات المرئية التي لا تتجاوز ال15 ثانية . ما يميزه فعليا هو انه من افضل وسائل التسلية لدى الشباب اليوم من بين المنصات الاجتماعية الاخرى، فلن يكون هناك افضل من مشاهدة فديوهات عفوية و ممتعة كالموجودة في هذا التطبيق. يمكن اضافة التصميم الذي عليه الى اسباب نجاحه فهو مصمم على انه يمكنك التنقل من فيديو الى اخر باقل من ثانية , كما انه يسمح بصنع فيديو خاص و بمزايا عالية الجودة تتنوع بين سرعة الفيديو و الفلتر و الملصاقات المتنوعة .

من الممكن الاعتماد على منصة تطبيق التيك توك للحصول على الشهرة ، فكثير من الناس قاموا برقصات على اغاني و مشاهد من افلام او مسلسلات مشهوة بطريقة مذهلة او ملفتة للنظر و قد نالت مقاطعهم المصورة نجاحا باهرا بين الفئة الشبابية مما قد اعطى هؤلاء شهرة كبيرة .

التيك توك مثله مثل اي تطبيق تواصل اجتماعي اخر ، فهو يسمح ايضا الحصول على ارباح مادية كبيرة من خلال الاعلانات التي تنشر من خلاله .