إن من أهم وسائل التسويق الناجحة هو التسويق عبر الفيديو لتحقيق انتشاراً واسعاً وتفاعلي ، حيث أن الفيديو التسويقي تستهدف أكبر شريحة ممكنة من مستخدمين الانترنت وتوصل المعلومات التي تريدها عن منتجك بكل سهولة وتعمل على التفاعل معها ، ومن أهم أسباب التسويق بالفيديو هي :

توضيح الأفكار والعرض البسيط

تقول الدراسات أن 96% من المستخدمين قاموا بمشاهدة فيديو توضيحي حول منتج أو خدمة معينة قبل شرائها ، وإن 45% من الشركات تضع الفيديو التوضيحي الذي يحتوي على عرض متناسق وبسيط لمنتجهم على رأس صفحاتهم الرئيسية حيث تعمل على اجتذاب مزيداً من العملاء وتحفزهم بشكل اكبر على شراء المنتج .

الهواتف الذكية

بعد الانتشار الكبير من الهواتف الذكية واعتماد الناس عليها في حياتهم اليومية ، اصبحت هذه الهواتف هي مصدر المعلومة ومركزها ، فلذلك نشر الفيديو الدعائي على الهواتف الذكية اصبحت أساس التسويق للفيديو ، حيث أن 90% من المشاهدين حول العالم لمقاطع الفيديو تأتي من الهواتف والباقي من الأجهزة المكتبية وأن التلفاز اصبح في مرتبة متأخرة جداً .

وسائل التواصل الاجتماعي

فيسبوك تويتر انستغرام وايضا سناب شات ، اصبحت تعتمد وبشكل اساسي على مقاطع الفيديو بالمشاركة والبث الحي ، بعد الاعتماد على الفيديو لايصال المعلومة عوضا عن المقال أو الصورة ، مما يتيح سهولة الوصول الى شريحة كبيرة من الجمهور لطرح فكرتك أو عرض منتجك وتشجيعهم على التعامل والشراء .

تسويق مضاعف

حيث أن تسويق منتج معين من خلال مقطع فيديو ونشره على وسائل التواصل وموقعك الالكتروني ايضا ، يجلب لك مزيداً من العملاء والمشتريين لكن وبنفس الوقت يرفع من قيمة موقعك على محركات البحث جوجل ورفعه الى الصفحات الأولى من البحث وذلك أن فرصة موقعك للظهور في الصفحة الأولى لنتائج بحث جوجل تزداد 53 مرة عن باقي المواقع التي لاتحوي على الفيديو في صفحتها .

زيادة في التحويل

حسب الاحصائيات في التسويق الالكتروني لعام 2019 ، أن وجود مقطع فيديو دعائي على الصفحة الرئيسية للموقع فقط يزيد من معدل التحويلات بنسبة 80% ، والتحويلات تعتمد على عدد من شاهدوا المنتج وعدد من تفاعلوا مع العرض وعدد من قاموا بعملية الشراء ، وكلما زادت انسبة التحويلات زادت نسبة المبيعات .

ثقة الجمهور

حيث أن التسويق عبر الفيديو يعتمد على ثلاثة معايير وهي الاثارة التي تجذب انتباه الجمهور لمتابعة الفيديو للاخر ، والتبسيط حيث يكون مفهوما وخاليا من الغموض والتعقيد ، ويكتسب الثقة الجمهور حيث يكون واقعي وبعيداً عن الوهم والخيال لكي يتكون في نهاية الفيديو قراراً لدى الجمهور في شراء المنتج والتواصل مع الشركة المنتجة .

في النهاية إن معظم المعلومات التي تأتينا اليوم هي معلومات بصرية وتتشكل لنا رؤية كاملة حول موضوع أو منتج معين من خلال صورة رأيناها ، فما رأيك بمجموعة من الصور المتحركة التي تعطينا المعلومات كاملة وبشكل بسيط وما مدى هذا على قرارتنا .